فيلم  Avatar 2
فيلم  Avatar 2


بأجواء المحيط والبحار.. Avatar 2 يحصل على 41 ترشيحا لجوائز عالمية | صور

شريف عبد الفهيم

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 - 10:03 م

تمكن فيلم Avatar: The Way of Water من أن يحقق العديد من قبل عرضه وحتى الآن ما يقرب من 41 ترشيح للعديد من الجوائز منها الجولدن جلوب وجوائز النقاد في عدد من الولايات الأمريكية، ومع الاحتفالات التي تقام بعودة سلسلة المخرج الكبير جيمس كاميرون بعد 13 عاما.

أقامت ڤوكس سينما بألماظة احتفالية خاصة بالفيلم بحضور عدد من الفنانين والشخصيات العامة ومنهم عمر الشناوي ومحمد مهران وأسما شريف منير وعزت أمين وغيرهم.


وقد حولت فوكس سينما المبني بالكامل وكأنه المحيط، ليتناسب مع أحداث الفيلم التي تدور كلها تحت الماء، حيث يعتبر الجزء الجديد استكمالًا لأحداث الجزء الأول، حيث يحاول البطلان جيك سولي ونيتيري أن يقوما بكل ما في وسعهما كي يظلا معًا، ولكن تضطرهما الظروف لترك منزلهما، واكتشاف مناطق مختلفة على كوكب باندورا، خاصة عند وصول البشر، ويحاولان بناء أسرتهما، مما يدخلهما في العديد من الصراعات، وقارب الفيلم أن يحقق 500 مليون دولار كإيرادات من مختلف أنحاء العالم، كما أن الفيلم حصل علي رأي ما يزيد عن 250 ناقدا في العالم، بالإضافة إلي حصوله علي تقييم 8 من 10 علي موقع السينما العالمية الاول IMDB.                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                      
الفيلم بدأ عرضه في مصر يوم 14 ديسمبر الماضي في أكثر من 100 حفلة يوميا بشاشات ڤوكس سينما مول مصر، وسيتي سنتر ألماظة، وجلاكسى المعادي، وبلازا MX4D، وبوينت 90 MX4، وأركان VIP، والزمالك، وصن سيتي VIP، وجلاكسي المنيل، وآيماكس بلازا، بوينت 90، وأوديون ومترو وغيرها بالإضافة إلي شاشات في طنطا والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية والغردقة والجونة وغيرهم. 
وبذلك تكون مصر الدولة العربية الوحيدة في الشرق الأوسط التي بدأ بها عرض الفيلم الاربعاء مع 12 دولة أخرى في نفس التوقيت منها ألمانيا وفرنسا وفنلندا وهونج كونج وبلجيكا والدانمارك وإيطاليا والسويد، وذلك قبل عرضه رسميا في الولايات المتحدة الأمريكية بيومين والذي بدأ من يوم 16 ديسمبر الماضي. 
انضم إلى أبطال الجزء الثاني عدد من النجوم منهم كيت وينسلت، ميشيل يوه، وأونا شابلن، ولعب بطولة الجزء الأول من Avatar كل من زوي سالدانا، سام ورذينجتن، سيجورني ويفر، ميشيل رودريجز، جيوفاني ريبيسي، ديفيد ثيوليز، جيماين كليمنت، والعمل من تأليف وإخراج جيمس كاميرون.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة